مكتبة فولجر الشكسبيرية

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مكتبة فولجر الشكسبيرية
 

إحداثيات 38°53′22″N 77°00′11″W / 38.889361°N 77.003172°W / 38.889361; -77.003172   تعديل قيمة خاصية (P625) في ويكي بيانات
معلومات عامة
الدولة الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
الاسم نسبة إلى هنري كلاي فولجر  تعديل قيمة خاصية (P138) في ويكي بيانات
المؤسس هنري كلاي فولجر  تعديل قيمة خاصية (P112) في ويكي بيانات
سنة التأسيس 1932  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
النوع مكتبة،  ومجموعة فنية  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P31) في ويكي بيانات
معلومات أخرى
الموقع الإلكتروني الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
خريطة

مكتبة فولجر الشكسبيرية (بالإنجليزيةFolger Shakespeare Library) هي مكتبة بحث مستقلة تقع في كابيتول هيل في واشنطن العاصمة في الولايات المتحدة الأميركية. لها أكبر مجموعة من أعمال مطبوعة لوليم شكسبير في العالم، وهي مورد أولية لمواد نادرة من الحقبة الحديثة المبكرة (1500-1750). المكتبة أنشأها هنري كلاي فولجر بالاشتراك مع زوجته أميلي كلاي فولجر. افتتحت عام 1932، بعد وفاته بسنتين.

تقدم المكتبة برامج بحثية متقدمة ومساعدة وطنية لمدرسي مدارس ابتدائية إلى ثانوية عما يتعلق بتدريس شكسبير. ومن ضمن الأداءات والمناسبات الأخرى في مكتبة فولجر هناك مسرح فولجر الذي حاز بجوائز وينتج مسرحيات مستوحاة من شكسبير؛ وجوقة فولجر، المجموعة المقيمة بها المكرسة للموسيقى القديمة؛ سلسلة شعر؛ سلسلة القراءة؛ وندوات محاضرات ومناسبات عائلية. لها كذلك عدة إصدارات، بما فيها نسخ مكتبة فولجر الشكسبيرية لمسرحيات شكسبير ومجلة مكتبة فولجر الفصلية. مكتبة فولجر الشكسبيرية رائدة في مناهج التحافظ على مواد نادرة.

المكتبة ممولة ومدارة بصورة خاصة من طرف أمناء كلية أمهرست. مبني المكتبة مسجل في السجل الوطني للأماكن التاريخية.

تصميم بول فيليب كرات الأصلي للواجهة الشرقية لمبني مكتبة فولجر الشكسبيرية، مطلع عقد 1930
غرفة غايل كرن باستر للقراءة
نسخة من الألومينيوم لتمثال شخصية پُك من مسرحية حلم ليلة منتصف الصيف للفنانة براندا پُتنم يقف في الحديقة الغربية لمبني مكتبة فولجر الشكسبيرية.
نسخة من الألومينيوم لتمثال شخصية پُك من مسرحية حلم ليلة منتصف الصيف للفنانة براندا پُتنم يقف في الحديقة الغربية لمبني مكتبة فولجر الشكسبيرية.
كتب نادرة مختزنة في حجرة فولجر الحصينة

مراجع[عدل]