ويكيبيديا:كتب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

نظرة عامة

كتاب ويكيبيديا هو مجموعة من مقالات ويكيبيديا التي يمكن حفظها بسهولة إلكترونيًا إما بنسق المستندات المنقولة، أو نسق المستند المفتوح، أو نسق ZIM. للحصول على معلومات وتعليمات حول كتب ويكيبيديا بشكل عام، انظر مساعدة:كتب (نصائح عامة) مشروع ويكيبيديا كتب [الإنجليزية] (لطرح الأسئلة وطلب المساعدة).


رف الكتب

كتب مميزة

تعتبر الكتب مميزة إما لأنها محافظ عليها جيدا من قبل المجتمع أو لأنها تغطي الموضوع المستهدف.


Printed Wikipedia Books

نصائح لعمل كتب عظيمة

الفكرة الرئيسية والعنوان

ليس هناك ما يمنع من إنشاء الكتب من محتوى موجود على ويكيبيديا. الكتاب الجيد يركز على فكرة رئيسية، ويحاول أن يغطيها بشكل جيد قدر الإمكان. العنوان الهادف يساعد المستخدمين الآخرين على التوقع الصحيح فيما يتعلق بمضمون الكتاب.

الحجم

ينبغي على محتوى الكتب أن يكون معقولًا. صفحة واحدة لا تكفي، ولكن الكتب المصدرة بنسق المستندات المنقولة المحتوية على أكثر من 500 صفحة غالبًا ما تكون كبيرة جدًا، بحيث تسبب مشكلات على أجهزة الحواسيب القديمة.

المقدمة

عند حفظ كتاب يمكنك تعديله بإضافة صفحة مقدمة إليه. يمكن وضع المقدمة في صفحة فرعية من الكتاب. راجع مساعدة في تصدير كتاب لمعرفة كيفية إضافة صفحة إضافية يدويا.

كن جريئاً

إذا كان كتابك يركز على فكرة واضحة محددة، وعنوانه مفيد وحجمه معقول، سوف ينظر بشأن إضافته إلى قائمة كتب المجتمع. يمكنك حفظه إما مباشرة إلى كتاب: عنوان ، أو نقله إلى هناك من مساحة المستخدم الخاصة بك.