Jump to content

User:Samo1723/sandbox

From Wikipedia, the free encyclopedia
جواد نابلسي
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة: جواد نابلسي.

العمر:  33 سنة.

الاقامة: سنافورد, كاليفورنيا.

الجنسية: مصري.

الديانة: الاسلام.

الحياة العملية
التعلم: كلية الاعمال عام .2006

المدرسة الأم:  جامعة أركاديا في كندا. 

المهنة: رجل أعمال.

مجال العمل:  شريكًا مؤسسًا ورئيسًا تنفيذيًا لمؤسسة "نبني", عضو في مجلس إدارة هيئة تنظيم المياه المصرية.

سبب الشهرة:  أصيب فى جمعة الغضب  بثورة 25 يناير  بطلق نارى من قناص فقد على أثره إحدى عينيه.

أعمال بارزة:   كتاب "كيف أصبحت سعيدًا.

الجوائز:  جائزة خليل جبران روح الإنسانية لعام 2011.
المواقع:  http://www.nebny.com/   
1.                       معلومات شخصية

2.                       القصة و المعاناه

3.                       النشوء و العلم

4.                       الافكار

5.                       الانجازات

6.                       الجوائز

7.                       المراجع

معلومات شخصية:

جواد النابلسي رجل اعمال مصري عمل الكثير من الشركات. في عام 2011, اصبح جواد مؤسس و مدير مؤسسة نبني التي اثرت على حياه 100.000 شخص في مصر, اختار البنك الدولي المؤسسة لتكون الجهة المانحة في عام 2013. اضافة الى ان جواد كان عضو في مجلس ادارة هيئة تنظيم المياه المصرية التي ساعدت مصر في الامور المائية.

القصة و المعاناه:

الساعة 11 من يوم 28 يناير 2011, تحديداً يوم جمعة في الغضب في ثورة 25 يناير, كانت اصعب الايام في الثورة على المعتصمين في ساحة التحرير, كان جواد مع زملائة المحتجين في هذا اليوم الذي اصيب بعينه من الشرطي, ذهب جواد من مكان الى مكان لكي يحصل على العلاج و كان ينزف لمده 5 ساعات دون فائدة , لان الكثير من المراكز الطبية و المستشفيات رفضت علاج المتظاهرين.

النشوء و العلم:

ولد جواد في القاهرة, و كان طالب كليه اعمال تخرج من جامعة اركاديا في كندا عام 2006, اسس شركة استشارية و 3 مطاعم في القاهرة. كان من شباب الثورة و انضم الى حركة "كفاية" المعارضة. كانت مصر في ذلك الوقت تشهد ثورات شبابية يستخدمون وسائل الإعلام الجديدة مثل ومواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر لتنظيم وبناء المعارضة

الافكار:

في عام 2006 ، اقام النابلسي صفحه على الفيس بوك اسمها "حافظ على مصر نظيفة" ، والتي دعت إلى "ثورة خضراء" في الوقت التي كانت فيه مصر تعاني من الفساد. و في يناير 2011 جمعت صفحته على الفيسبوك 80 الف عضو  و طلب النابلسي منهم مغادرة اجهزة الكمبيوتر و النزول الى ساحة التحرير, كان جواد مختلف عن باقي شباب الثورة, كان يعمل على التركيز على تطوير العمل الانساني و بناء ممستقبل افضل لبلده.

الانجازات:

في عام 2012, حصلت مؤسسة نبني على اذن من السلطات لبناء مراكز مجتمعية و مساعدات طبية و قروض, و كانت المؤسسة يديرها 400 متطوع اغلبها نساء و كانت المؤسسة ايضاً تضم مسيحين و مسلمين. حتى الان لمؤسسة تخدم 100.000 شخص ، وتعلم 1200 طالب ، ووزعت حوالي 7000 دولار في القروض الصغيرة. في عام 2013 ، تم اختيار المؤسسة للانضمام إلى حملة التبرع لموظفي البنك الدولي، حيث قاموا بالتعاون مع حوالي 40،000 منظمة غير حكومية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

الجوائز:

قام جواد نابلسي بتقديم دورات تدريبية ومحاضرات في جميع أنحاء العالم حول مواضيع السعادة والقيادة. وهو يعمل حالياً على كتابه "كيف أصبحت سعيدًا". وحصل جواد على جائزة خليل جبران عن روح الإنسانية لعام 2011.

المراجع:

1. http://www.mei.edu/content/jawad-nabulsi-egypt%E2%80%99s-urban-activist

2. https://www.arabianbusiness.com/100-most-powerful-arabs-under-40-589646.html?itemid=589235

3. http://skoll.org/contributor/jawad-nabulsi/