Jump to content

User:Sheuae/ريم المرزوقي

From Wikipedia, the free encyclopedia

ريم المرزوقي new article content ...


ريم المرزوقي (من مواليد 26 سبتمبر 1990) مهندسة إماراتية حائزه علي براءة اختراع من الولايات المتحدة الأمريكية. حصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة الإمارات العربية المتحدة. أثناء دراستها في الجامعة قامت بالعديد من الإنجازات ، الأعمال التطوعيه في مجال الاستشارات الهندسية في أبوظبي ودبي، بما في ذلك شركه ابوظبي للخدمات العامه "مساندة" في إداره المرافق و مشاريع المباني. كما انها فازت بالمركز الثاني في المسابقه الوطنيه لمهارات الإمارات فئه النجارة اضافه انها كانت الفتاه الوحيدة والأولى المشاركه بهذه الفئة.

منح مكتب براءات الاختراع في الولايات المتحدة الأمريكية براءة اختراع لريم و جامعه الامارات بفضل تطوير نظام آلي يسمح باستخدام المركبات وقيادتها بالقدمين فقط دون الحاجة لاستخدام الذراعين يعد الاول من نوعه عالميا وتنوي جامعة الإمارات العربية المتحدة للحصول على براءات اختراع لها في اليابان والصين والاتحاد الأوروبي، كما تعتبر هذه البراءه احد المساهمات الناجحه من برنامج تكامل.

استوحت ريم فكره الاختراع عندما شاهدت مقابلة تلفزيونية مع جيسيكا كوكس، فتاه اميريكيه ولدت بدون اطراف علويه استطاعت تحصل علر رخصه قياده طائرات و هي الحاله الاولي من نوعها في العالم. كما أنها ذكرت في صعوبات واجهتها اثناء قيادة السيارات لمسافات طويلة و أشارت كيف حصلت على تعليقها بسبب انتهاك قواعد السلامة للسيارات.

شاركت ريم منذ ذلك في العديد من المعارض و المؤتمرات و من ضمنها المعرض الدولي للعلوم. أدرج اختراعها في متحف زايد الوطني بالتعاون مع المتحف البريطاني في معرض "مئه قطعه فنيه تحكي حضارات العالم" في منارة السعديات، أبوظبي، من أبريل إلى اغسطس ٢٠١٤ تحت عنوان "العالم اليوم" و بشر نيل ماكجريجور مدير المتحف البريطاني، بأن "اختراع ريم مثال رائع للبشر اللذين يسعون بحهد للعثور على الأشياء الجديده و حلول المشاكل"


وبناء على الإنجاز ريم الأكاديمي والأنشطة اللاصفية، اختيرت من قبل أكاديمية الإنجاز للمشاركة كممثل لدوله الامارات في الابتكار والتكنولوجيا في قمة الإنجاز ال51 الدولي السنوي في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا.



References

[edit]
[edit]