Jump to content

User talk:Abeer naser

Page contents not supported in other languages.
From Wikipedia, the free encyclopedia
Welcome!

Hello, Abeer naser, and welcome to Wikipedia! While efforts to improve Wikipedia are always welcome, unfortunately your contributions are not written in English that is good enough to be useful. You appear to be more familiar with Arabic; did you know there is a Arabic Wikipedia? You may prefer to contribute there instead. In any case, welcome to the project, and thank you for your efforts! If you need help, please feel free to notify me on my talk page. Fiddle Faddle 13:57, 23 March 2015 (UTC)[reply]

مرحبا بكم!
أهلا و سهلا, و مرحبا في ويكيبيديا! الجهود لتحسن ويكيبيديا تُقبَل و لكن للأسف الشديد مساهماتك لم تُكتَب بالإنجليزي من جودة عالية بما يكفي لتكون مفيدة. يبدو أنك تعرف اللغة العربية؛ هل تعرف أن يوجد ويكيبيديا بالعربية؟ يمكنك أن تفضل المساهمة هناك. على كل حال, مرحبا في المشروع و شكرا جزيلا لجهودك! إن تحتاج إلى أي مساعدة فاتصل بي في صفحتي النقاش. ‎Fiddle Faddle 13:57, 23 March 2015 (UTC)[reply]


(نظم الكمبيوتر الموزعة)

تتألف الأنظمة الموزعة من مجموعة من أجهزة الكمبيوتر والتي تتصل مع بعضها البعض من خلال شبكة موصلة فيما بينها، تتفاعل الكمبيوترات فيما بينها وذلك لتحقيق هدف مشترك. برامج الكمبيوتر التي تعمل على الأنظمة الموزعة تسمى برامج موزعة. في الحوسبة الموزعة يتم تقسيم المشكلة إلى مشاكل صغيرة ثم يتم توزيعها على الحواسيب ليتم حل هذه المشكلة.

مثال لنظام توزيع - سوبر ماركت كثير من السوبر ماركت الكبيرة لديها نظام الكمبيوتر الموزعة. كل مخزن لديها نظام الكمبيوتر الخاص، والتي ترتبط بمركز المبيعات، وتتبع ما يتم بيع من هذه السلع. ايضا ترتبط انظمة الحاسوب للمخزن مثلا مع النحاسوب المركزي في "المكتب الرئيسي" وهذاي ساعد على تنسيق أنشطة مثل تسليم البضائع وصيانة المعلومات المالية وغيرها للشركة بأكملها.

( التزامن) القدرة على القيام بعدد مهام في وقت واحد، مثلا الكمبيوتر عن تشغيلة يقوم بالعديد من العمليات من تشغيل نظام التشغيل وتشغيل مكافحة الفيروسات والعديد من البرامج في وقت واحد التزامن مهم جدا لتمكين أنظمة الكمبيوتر من الاستجابة بسرعة باكبر للمستخدمين، اي انه يحسن في الخدمة للمستخدمين. تخيل لو فتحت ملف ورد وبدك تفتح معه مثل برنامج ريل بلاير ، لو مافي تزامن مارح تقدر تعمل هيك ، كان لازم تسكر الورد اولا ثم تفتح الريل بلير.

مشاركة الوقت انظمة الكمبيوتر الكبيرة تستخدم التزمن لخدمة عدد كبير من المستخدمين في نفس الوقت. حيث تعطي الانطباع لكل مستخدم بأن جهاز الكمبيوتر يرد فقط على طلبة ، في حين أنه في الحقيقة فان جهاز الكمبيوتر كان يقوم تبادل الوقت بين كافة المستخدمين ومن دون ان يكون هناك تاخير كبير في التنفذ ،هذه التقنية تعرف باسم تقاسم الوقت.

الان سنتحدث عن نوعين من الانظمة هما النظام التسلسلي : في النظام التسلسلي لا بد من إنهاء النشاط الحالي قبل البدء بالنشاط التالي

نلاحظ من خلال الرسمة ان الاكتيفيت 2 لا يبدأ الا عندما ينتهي الاكتيفيتي 1 ، والاكتيفيتي 3 لا يبدأ الا عند نهاية اكتيفيتي 2 وهكذا

الأنظمة المتوازية أكثر من وحدة معالجة مركزية على نفس الجهاز. كل وحدة معالجة تُستخدم لخدمة برنامج أو جزء من برنامج ، مايعني أن أكثر من مهمة ممكن أن تُنفذ بالتوازي بدلاً من التسلسل. نظام التشغيل لمثل هذه الأنظمة أكثر تعقيدًا من تلك المستخدمة في وجود وحدة معالجة واحدة.

بنلاحظ من خلال الرسمة انه ممكن ان يحدث اكتيفيتي خلال حدوث اكتيفيتي اخر طبعا السؤال الان هل هذا يعني ان الانظمة المترمنة هي انظمة متوازية ؟ في الحقية ان الكثير من النظم المتزامنة ليست متوازية فعلياً – فهي تعطي الانطباع بالتنفيذ المتوازي من خلال تقاسم الموارد من معالج واحد بين عدد من الأنشطة. ويسمى هذا في بعض الأحيان نظاما شبه متوازي (pseudo-parallel system )، وهذا يعني التوازي "ليس حقيقي تماماً".

وجود نظام شبه متوازي - ثلاثة أنشطة تتقاسم وقت التنفيذ على معالج واحد

ننتقل الان للحديث عن تكوينات النظام بالتزامن تحديد ثلاثة تكوينات اساسية من الممكن أن تطبق في الأنظمة المتزامنة • هناك عدد من الأنشطة تشترك في معالج واحد - نظام أحادي المعالج. • كل نشاط لديه المعالج الخاص به على نظام مركزي - نظام متعدد المعالجات • كل نشاط لديه المعالج الخاصة بها ويتم توزيع هذه المعالجات - نظام توزيع

إذا كان النظام هو موازي أو شبه موازي ، وهناك عدد من القضايا الهامة يجب النظر فيها من حيث الكيفية التي تدير البرامج، على سبيل المثال: كيف يتم تحديد الأنشطة؛ كيف يمكن للأنشطة تبادل المعالج (أو المعالجات) كيف تتشارك الانشطة في الذاكرة؛ كيف يمكن للأنشطة التواصل مع بعضهم البعض أو مع أي من البارمج المسيطر.


من الاشياء المهم التي يجب ان ندركها: • الانظمة الموزعة هي المتزامنه حتماً، في أن كل مضيف او جهاز كمبيوتر يمكن أن يعمل بشكل مستقل، وربما بالتوازي مع الاجهزة الآخرى ، كما ذكرنا في البداية (تتألف الأنظمة الموزعة من مجموعة من أجهزة الكمبيوتر والتي تتصل مع بعضها البعض من خلال شبكة موصلة فيما بينها، تتفاعل الكمبيوترات فيما بينها وذلك لتحقيق هدف مشترك. )

• ومن الممكن أيضا ان احد هذه الاجهزة ( المضيفين) قد يفشل في تنفيذ ما هو مطلوب منه ( مثل حدثت مشلكة في الاتصال او فضل النت او انقطعت الكهرباء) طبعا الاجهزة الاخرى لن تعلم بان هذا الجهاز قد اصابة الفشل - وبالتالي ستحدث أنواع مختلفة من المشاكل عن تلك الموجودة في الانظمة غير الموزعة.

- تتميز أيضا النظم الموزعة من قبل وجود تأخير الاتصالات (على عكس، مثلا، نظام متعدد المعالجات) - وهذا هو واحد من العوامل التي تؤدي إلى استحالة تزامن بين كافة المضيفين. - النظم الموزعة لديها القدرة على الدخول في حالة غير متناسقة هذه النقطة ستشرح في الوحدات القادمة

الاتصالات في النظم الموزعة الاتصالات في نظام متعدد المعالجات يختلف عن ذلك في النظم الموزعة. ترتبط وحدات المعالجة المركزية في نظام متعدد المعالجات معا بشكل وثيق جدا، عادة في خانة واحدة، وترتبط عادة بنوع من اتصالات الأسلاك المتوازية (المعروفة باسم حافلة الموازية parallel bus ) التي تعمل بسرعة عالية. ومن الممكن ربط جهازي كمبيوتر مباشرة بواسطة أسلاك أو ربما لاسلكيا (على سبيل المثال عن طريق الاشعة تحت الحمراء أو بلوتوث)، لغرض تبادل البيانات. • ويتم تنظيم الاتصالات في النظم الموزعة على شكل نظام طبقات( الوحدة الخامسة)

الان سنتحدث عن نوعين من الاتصالات: 1- اتصال ذو مستوى منخفض • في أدنى مستوى من الاتصالات في الكمبيوتر نحن نتعامل مع تيارات من البتات. من أجل إرسال واستقبال هذه البتات، وهناك عدد من التقنيات المختلفة التي تغطي مجموعة واسعة من الاتصالات بالسرعة الممكنة. • احدى وسائل ربط أجهزة الكمبيوتر داخل مبنى أو في المباني المجاورة هي شبكة الاتصال المحلية (LAN)، وذلك باستخدام تكنولوجيا مثل إيثرنت. قد تكون هذه الوصلات مادية عبر الأسلاك النحاسية، او وصلات الالياف البصرية أو الاتصالات اللاسلكية (عادة عن طريق الراديو). • شبكة واسعة (WAN): يمكن استخدامها لربط مكونات النظم الموزعة حيث ان هذه المكونات أبعد من تلك التي تخدمها الشبكات المحلية. مقارنة بين عدد من تكنولوجيات الاتصالات السلكية مقارنة بين تقنيات الاتصالات اللاسلكية

الان ننتقل للحديث عن بروتوكولات عالية المستوى شبكة الانترنت هي شبكة مترابطة تحتوي على الملايين من أجهزة الكمبيوتر المضيفة ( الهوست) والشبكات. المضيفين والبرامج الخاصة بهم غير متجانسين – وهذا ادى الى ظهور العديد من الانواع المختلفة والمجموعات: مجموعة متنوعة من المضيفين، مثل الحاسبات وأجهزة الكمبيوتر، أبل ماكينتوش أو الهواتف النقالة، وتشغيل مجموعة واسعة من البرامج، مثل ويندوز، لينكس، و أنظمة التشغيل الأخرى.

يعني الاجهزة المضيفة تختلف عن بعضها البعض مش كلها واحد اشي منها مايكروسوف واشي ثاني ابل ماكنوش وغيره وبالتالي نظرا لهذا الاختلاف هناك احتلاف في البرامج المستخدمة معها ، فمثلا مايكرسوف تستخدم الويندوز

شبكة الانترنت تعتمد على بروتوكولات الاتصال وغيرها من المعايير. معظم الاتصالات يستخدم بروتوكول TCP / IP الذي يحدد بشكل مفصل الرسائل التي يمكن تبادلها بين المضيفين.

اما بالنسبة للمشاكل الامنية فيتم معالجتها عن طريق بروتوكولات الإنترنت الامنه مثل (SSL)، الذي يعمل على ترميز الاتصالات لضمان الخصوصية.

بعض النقاط الرئيسية في تاريخ النظم الموزعة

أنظمة اللاسلكي 1971 1973–1975 إثيرنيت 1981 أنظمة الهاتف المحمول المحوسب 1990 الهاتف الرقمي المحمول 1999 الحسابات الموزعة 2001 الحسابات المربعة

Your submission at Articles for creation: sandbox (March 23)

[edit]
Your recent article submission to Articles for Creation has been reviewed! Unfortunately, it has not been accepted at this time. The reason left by Timtrent was: Please check the submission for any additional comments left by the reviewer. You are encouraged to edit the submission to address the issues raised and resubmit when they have been resolved.
Fiddle Faddle 13:55, 23 March 2015 (UTC)[reply]


Teahouse logo
Hello! Abeer naser, I noticed your article was declined at Articles for Creation, and that can be disappointing. If you are wondering or curious about why your article submission was declined please post a question at the Articles for creation help desk. If you have any other questions about your editing experience, we'd love to help you at the Teahouse, a friendly space on Wikipedia where experienced editors lend a hand to help new editors like yourself! See you there! Fiddle Faddle 13:55, 23 March 2015 (UTC)[reply]


Your draft article, User:Abeer naser/sandbox

[edit]

Hello, Abeer naser. It has been over six months since you last edited your Articles for Creation draft article submission, "sandbox".

In accordance with our policy that Articles for Creation is not for the indefinite hosting of material deemed unsuitable for the encyclopedia mainspace, the draft has been nominated for deletion. If you plan on working on it further, or editing it to address the issues raised if it was declined, simply edit the submission and remove the {{db-afc}} or {{db-g13}} code.

If your submission has already been deleted by the time you get there, and you wish to retrieve it, you can request its undeletion by following the instructions at this link. An administrator will, in most cases, restore the submission so you can continue to work on it.

Thanks for your submission to Wikipedia, and happy editing. Rankersbo (talk) 13:49, 1 October 2015 (UTC)[reply]